الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزيرة القوى العاملة: الشركات بالخارج تختار السوهاجيين لأنهم "أقوياء"

المصدر: جريدة اليوم السابع 16/7/2014

كتب سمير حسنى

قالت ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إن الشركات بالخارج وخاصة السعودية، تطلب مصريين من أهالى محافظة سوهاج.

وأرجعت الوزيرة ذلك فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اسمع مصر" على موجات إذاعة "نغم إف إم"، أمس الثلاثاء، إلى أن السوهاجيين لديهم صبر وجلد وقوة تحمل وصادقين"، مضيفة: "وحاولت أن أعّرف أصحاب الشركات العربية أن هناك عمالة من محافظات أخرى وبهم نفس المواصفات المطلوبة لإنجاح العمل".

وأضافت ناهد عشرى: "لنا 36 ألف فرصة عمل بالنسبة للحج، وهناك 3 آلاف فرصة عمل فتحت بالسعودية، والشركات بالخارج تختار العمالة من محافظات معينة، لذا بدأنا ندرس العمالة فى الأسواق الأخرى فى ليبيا وبقية الدول العربية".

وأوضحت أن العمالة المصرية بالخارج تُعانى من قلة التدريب، مضيفة: "مؤخرا أصدر مجلس الوزراء قرارًا بإنشاء المجلس القومى للتنمية والتدريب بالتعاون مع وزارة التعليم، ولأول مرة ستكون هناك مجالس فى الـ27 محافظة للتدريب، لتدريب وتنمية شباب المحافظة".

 

القوى العاملة بسوهاج تجرى اختبارات لراغبى الالتحاق بالعمل بالسعودية

 

المصدر: جريدة اليوم السابع 16/7/2014

سوهاج - محمود مقبول

صرح محمد الدكرونى وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة سوهاج بأن المديرية سوف تستقبل اليوم الأربعاء بمركز التدريب المهنى ولمدة أربعة أيام عددا من أصحاب مهن النجارة، والحدادة والبناء وعمال البلاط والدهان وعمال المعمار، وذلك لإجراء المقابلات والاختبارات لـشغل 1800 فرصة عمل من إجمالى 4869 فرصة مطلوبة للعمل بالسعودية فى تلك المهن.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع